كشف المعهد الصناعي الأول في الإحساء عن أنه يوجد ما يقرب من 150 شابا في قوائم الانتزار للحصول على دورات حول أجهزة الجول وذلك في غطار توطين قطاع الاتصالات.

وحقَّق المعهد الصناعي الأول في الأحساء، أعلى عدد انتظار للقبول بدورات توطين قطاع الاتصالات، حيث ‏بلغ الخمسمائة متقدم منذ بدء الدورات.

وقال المشرف الإعلامي بالمعهد المهندس عبدالله المكي أن دورة أساسيات صيانة الجوال حصلت على المركز الأول بما يقارب 150 منتظراً للقبول في هذه الدورة التي مدتها خمسة أيام حيث يتعرف خلالها على أهم مكونات أجهزة الجوال ‏وطرق فكها وتركيبها، بالإضافة إلى البرمجة الأساسية لأنظمة أجهزة الجوال فيما تلتها دورة صيانة الجوال متقدمة والتي تكون أكثر تفصيلاً وشمولية، حيث مدتها ستة أسابيع بمعدل خمس ساعات يومياً فيما تبقى في المركز قبل الأخير إدارة المبيعات وأخيراً مهارات. ‏خدمة العملاء.

وقال مدير المعهد الأول رائد بن محمد النعيم إن قرار توطين قطاع الاتصالات الذي يُعد من أهم القطاعات المتطورة ‏بشكل سريع و‏ملحوظ ‏أحدث نقله نوعية في أوساط المجتمع لعدة أسباب ومن أهمها: تحسين مستوى الدخل و خلق فرص وظيفية بالإضافة لافتتاح مشاريع، حيث إنها من أهم الموارد المبنية على رؤية المملكة 2030 في هذا القطاع، بما أن قطاع الاتصالات متطور بشكل سريع كانت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ‏على أتم الاستعداد لذلك، وذلك من خلال إيفاد أعضاء هيئة التدريب بشكل مستمر لحضور دورات تطويرية وتخصصية في شتى المجالات وهذا ‏ما ساعدنا لنجاح وزيادة الإقبال لدورات توطين قطاع الاتصالات.