دشن محافظ وادي الدواسر بالإنابة احمد بن سعيد العلم، أمس فعاليات الاحتفاء باليوم العالمي للدفاع المدني الذي نظمته إدارة الدفاع المدني بالمحافظة بعنوان ” يد بيد للوقاية من المخاطر ” ، بحضور عدد من مديري الأجهزة الأمنية والإدارات الحكومية بالمحافظة .
وأكد مدير إدارة الدفاع المدني المكلف بوادي الدواسر المقدم طنف بن حسن الشرافي خلال كلمته في الحفل المعد, أهمية هذه المناسبة في تذكير العالم بمهام رجال الدفاع المدني وما يقومون به من جهود في سبيل ترسيخ مفاهيم السلامة العامة لدى مختلف شرائح المجتمع من خلال رفع المستوى الوقائي لديهم تجاه المخاطر الطبيعية والبشرية التي قد يتعرضوا لها وتوحيد اشتراطات السلامة تجنباً لوقوع الحوادث لا قدر الله .
وأوضح الشرافي أن هناك عدد من المناشط المصاحبة للاحتفاء منها: إقامة المحاضرات والمعارض بالإضافة إلى اللوحات الإرشادية التي تم تركيبها بميادين وشوارع المحافظة للتوعية بوسائل السلامة وتجنب المخاطر ، كما ستنفذ حملة للتبرع بالدم لأبطالنا المرابطين في الحد الجنوبي .
وتضمن الحفل, عروض مرئية وقصائد شعرية تتحدث عن المناسبة وما يقوم به رجل الدفاع المدني من جهود وتضحيات .
عقب ذلك افتتح محافظ وادي الدواسر بالإنابة, المعرض المصاحب للفعاليات, واستمع إلى شرح مفصل عن ما يضمه من معدات وتجهيزات ووسائل سلامة عالية الجودة ستسهل على رجال الدفاع المدني مهامهم، ثم كرم الجهات الحكومية المشاركة والإعلاميين والمواطنين المتعاونين في أعمال الدفاع المدني .