استدعت محكمة سيؤول المركزية اليوم الجمعة الرئيسة الكورية السابقة بارك كون هيه للمثول أمام المحكمة للادلاء بشهادتها بشأن تهم موجهة بحق سكرتيرها الرئاسي السابق لي يونغ سون، وهي تهم لديها صلة بقضية الفساد التي أطاحت بها من منصبها كرئيسة للبلاد في مارس الماضي، وفقاً لوكالة ” يونهاب ” الكورية الجنوبية.

وقالت المحكمة أنها ستعقد جلسة في 19 مايو الحالي، للنظر في قضية اتهام مساعد الرئيسة السابق لي، وسيجري استجواب الرئيسة السابقة بشأن هذه التهم الموجهة بحقه، وذلك بناء على طلب من جهة الادعاء.

ومن غير المعروف ما إذا كانت الرئيسة السابقة بارك كون هيه ستمثل أمام المحكمة لاستجوابها أم لا، إذ يحق لها تقديم شهادتها كتابياً دون حضورالجلسة، أو تطلب تأجيل حضورها لدواعي تتعلق بالتحضير لجلسة المحاكمة الوشيكة للنظر في قضيتها، أو أي مبرر آخر قد تسوقه إلى هيئة المحكمة.

ووجه الادعاء الخاص إلى مساعد الرئيسة السابق لي اتهاماً في فبراير الماضي بالتهاون في أداء واجبه أثناء خضوع الرئيسة لعالجة طبيبة، حيث تجاهل لي اتباع البروتوكولات الأمنية الضرورية للرئيسة أثناء معالجتها.

وكما اتهم لي أيضاً بفتح خطوط اتصال بشكل غير قانوني للرئيسة السابقة ومسؤولين آخرين لديهم صلة بفضيحة الفساد التي أدت إلى اتهام الرئيسة السابقة وسجنها على ذمة التحقيق.

وتخضع الرئيسة الكورية السابقة للمحاكمة بسبب تورطها في سلسلة من التهم تتعلق بالفساد واستغلال النفوذ، ومن المقرر أن تعقد المحكمة أولى جلساتها للنظر في قضايا التهم الموجهة بحقها في 23 مايو الجاري.