أكد المحلل السياسي العقيد متقاعد ابراهيم ال مرعي، أن استمرار الدول الأربع في مقاطعة قطر أمر ضروري وحتمي مع اتخاذ مزيد من الاجراءات حتى تعود الدوحة إلى حضنها الخليجي والعربي بأمير قطر تميم بن حمد أو بغيره.
وأضاف آل مرعي ، عبر تغريدات متتالية على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن ما قامت به الدول الأربع المقاطعة لقطر بما يجب أن تقوم به لحماية أمنها الوطني، وستستمر في اتخاذ المزيد من الاجراءات الضرورية بعدموقف قطر السلبي.
قال مرعي، إن الدول الأربع المقاطعة لقطر بحاجة إلى تقييم دقيق للموقف الأمريكي من الأزمة، مشيرا إلى أن موقف إدارة ترمب الرخو تجاه سياسة قطر الداعمة للارهاب، حفز الدوحة لعدم الاستجابة لمطالب الدول الأربع.
وأشار إلى أن الدول الأربع لديها كل المقومات لادامة المقاطعة، ولن تصمد قطر مهما كابرت، والعامل الجغرافي وحده يمثل قوة ضغط هائلة على الدوحة، ولن تستطيع تجاوزه، موضحا أنه يرى أن تغيير النظام القطري «من الداخل» من قبل الشعب القطري أمر وارد في المرحلة المقبلة. لن يرضى الشعب القطري بقيادة تفتقد إلى العقل والحكمة.
وأوضح أن أمير قطر، ما زال يرفض إحاطة نفسه بمستشارين قطريين محبين لوطنهم، منتمين لمحيطهم الخليجي والعربي، مؤكدا أن المكابرة السياسية قادت دول عظمى إلى السقوط، مشيرا إلى أن الدول الاربع المقاطعة لديها النفس الطويل للتعامل مع الأزمة القطرية ومعالجتها، ولن تتخلى عن المطالب التي تحفظ أمنها الوطني.
وأكد أن قرار الدول الأربع يخدم الأمن والاستقرار الاقليمي والعالمي،وهذا اختبارحقيقي لمعرفة مدى صدق ورغبة وارادة اوروبا وأمريكافي محاربة الارهاب.