أخبر الله عز وجل في كتابه الكريم أنه خلق الدنيا في ستة أيام ؛ وأمره سبحانه وتعالى بين الكاف والنون ؛ وهو القادر على خلق ما يشاء في لمح البصر!

وقال العلماء إن حكمة خلقه تعالى السموات والأرض في ستة أيام ليعلم عباده عدم العجلة ولكي يتدبروا الأمور ولينظموها على بصيرة و تروي كون التريث في الأمور ميزان العقل ويدفع الضرر.
يقول سبحانه وتعالى ” ﴿ وَمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلَّا لَعِبٌ وَلَهْوٌ ۖ وَلَلدَّارُ الْآخِرَةُ خَيْرٌ لِّلَّذِينَ يَتَّقُونَ ۗ أَفَلَا تَعْقِلُونَ﴾ الأنعام ٣٢؛ وهذه الدنيا رحلة قصيرة وهي مليئة بالعجائب و الغرائب والتي تدل على قدرة الله عز وجل والتي لا تخضع لما يعرفه الإنسان من قوانين الكون والطبيعة لأن من وضع تلك القوانين وقدرها هو سبحانه وتعالى!!

كيفين هيل رجلاً بريطانياً يبلغ من العمر ٥٥ عاماً توقف قلبه فجأة عن العمل وتوفى في نظر الأطباء. وأهله .وكل من حوله .ولكن من الغرائب. أنه فاجأ الجميع بعودته إلى الحياة لانه كان في غيبوبة.

يقول الرجل العجيب هيل ” لقد عدت للحياة كنت منفصلاً عن الواقع ذهبت إلى النوم ؛ واستيقظت وعدت إلى ممارسة حياتي بعد أن أمضيت في المشفى عاماً كاملاً وفقدت بعضاً من وزني “. كل ما امر به هيل هو توقف القلب فقط عن العمل ودخوله غيبوبة فاق منها رغم أن الجميع أكد أنه دخل تجربة الموت ولكن عاد لممارسة حياته الطبيعية وكانت تجربة الموت العابرة التي مر بها من غرائب الدنيا؛ وسبحان الله تعالى هو المحي والميت ولكل أجلا كتاب!

و من اغرب قصص النجاح في عالم المال و الأعمال قصة نجاح رجل الأعمال التركي ” بولنت امكتشي” والذي بدأ حياته عاملاً في ألمانيا براتب لايعادل ٣ يورو في سبيعنيات القرن الماضي بإحدى مصانع السيارات بجانب والده.

وأصل “بولنت” دراسته الأكاديمية ليتخرج مهندساً من أحد الجامعات الألمانية حيث أسس شركته الخاصة وأصبح رجل أعمال وصاحب اكبر سلسلة شركات تصدير لأجهزة الفحص بالموجات فوق الصوتية؛ ومستلزمات المكياج.

من يقرأ قصة هذا الرجل المكافح العجيبة يرى أنه عانى في حياته من التميز .والعنصرية في المجتمع الألماني وباصراره الكبير وطموحه العظيم أسس شركته بنفسه و وصلت منتجاتها إلى دول العالم وأكثر المنتجات التي يصدرها من شركته فرشاة الأسنان الخاصة بالكلاب _ أعزكم الله_ لتكون قصة نجاحه من اعجب القصص الملهمة للإنسانية!!

ومن الغرائب مايسمى سائل ” الزئبق الأحمر” والذي لم يأتي ذكره إلا في عام ١٩٧٩ م وقت الحرب الباردة بين الاتحاد السوفيتي و أمريكا فيما ربط البعض بينه وبين استخداماته في صناعة الأسلحة النووية.

وجاءت معلومات أن هذه المادة العجيبة تستخدم كطعام للجن وتحضيرهم لاستخدامهم في مهام خاصة .لذلك يصل سعره للكيلو جرام إلى ٣٠٠ الف دولار ؛ وهناك من ربط بينه وبين جلب الثروات عن طريق السحرة و المشعوذين ويرى البعض أن تلك المادة العجيبة توجد في المقابر الأثرية والتي يصل عمرها إلى آلاف السنين وربطت بالخرافة.

ورغم نفي عالم الآثار المعروف الدكتور زاهي حواس مايمسى بالزئبق الأحمر ” نهائيا بسبب عدم وجود دليل علمي لوجوده واستخداماته إلا أن هناك تضارب في المعلومات الواردة في هذا الشأن بشكل غريب وعجيب!!

ومن الغرائب مارايته مؤخراً حيث سخر الله تعالى مواطن خليجي اسمه المستعار ” غيث” رسالته من خلال وسائل التواصل الإجتماعي ” تأكدوا أن الدنيا بخير؛ والناس للناس” وهو يقوم بجولات خيرية على بعض الدول العربية من أجل مساعدة الآخرين لكي يعيشون لحظات السعادة ويقف معهم لوجه الله مع فريق عمل كامل يتلقي في اليوم الواحد أكثر من سبعة آلاف رسالة عمل إنساني عظيم ينم عن أخلاق نبيلة و شهامة تثبت أن الخير في أمة محمد صلى الله عليه وسلم إلى أن تقوم الساعة …

هي الدنيا غرائب وعجائب ؛ وثمة صراع بين الحق و الباطل …ولله في خلقه شؤون!!