وجه الرئيس البرازيلي، لولا داسيلفا، انتقادات حادة للاعبي بلاده الذين يلعبون في أندية أوروبية كبيرة ومن بينهم ونجم برشلونة رافينها، ولاعب ريال مدريد فينيسيوس جونيور ورودريغو.

وجاءت انتقادات داسيلفا بسبب الأداء غير الجيد لاعبي منتخب بلاده أمام منتخب تشيلي، رغم أن المباراة انتهت بفوز البرازيل بهدفين مقابل هدف.

وقال الرئيس البرازيلي :”لطالما اقترحت أن يكون لدى المنتخب البرازيلي لاعبون ينشطون في بلادنا، الآن أعتقد أننا نسير على ذلك الطريق، اللاعبان اللذان سجلا الهدفين ضد تشيلي يلعبان في الدوري البرازيلي، وبالتالي علينا أن نمنح الفرص للاعبين هنا، وليس لأولئك الذين يملكون النجومية ولا يؤدون بشكل جيد معنا”.

وأضاف: “هؤلاء الذين تمت دعوتهم من الخارج ليس بينهم غارينشا ولا روماريو، هناك العديد من الشباب الذين سينجحون، لكنهم لم يصلوا بعد إلى النجومية، لدينا لاعبون جيدون علينا أن نمنحهم الفرصة”.

وتابع : “رافينيا (نادي برشلونة) تعرفت عليه من شعره وليس من أدائه، كنت مع رئيس الاتحاد البرازيلي في برازيليا وقلت له “لماذا لا يتم استدعاء فريق يتكون فقط من اللاعبين الذين يلعبون في الدوري البرازيلي؟، أعتقد أن ذلك سيكون أمرا ناجحا ومثمرا”.

يذكر أن مباراة البرازيل وتشيلي تأتي ضمن منافسات الجولة التاسعة من تصفيات مونديال 2026 .