أشاد ديدييه ديشامب مدرب منتخب فرنسا، بأداء راندال كولو مواني عقب الفوز على بلجيكا في بروكسل، في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية لدوري الأمم الأوروبية.

وحقق المنتخب الفرنسي 3 انتصارات وتلقى خسارة واحدة ليجمع 9 نقاط ويقترب من التأهل لثمن نهائي دوري الأمم الأوروبية المسابقة التي توج بها في 2021.

وقال ديشامب إن “المنتخب الفرنسي وجد في راندال كولو مواني اللاعب المثالي والمهاجم الهداف الذي يملك الحلول ويحسن اللعب بالرأس وتسجيل الأهداف”.

وجاءت تصريحات مدرب منتخب الديكة، بعد أن سجل كولو مواني هدفاً من ركلة جزاء وأضاف الهدف الثاني بضربة رأس في الشوط الثاني، ليقود فرنسا إلى الفوز (2 ـ 1) على بلجيكا في عقر دارها، رغم طرد القائد أوريلين تشواميني إثر حصوله على الإنذار الثاني.

وقال ديشامب لقناة تي.إف 1″ (TF1): “إنه لاعب مثير للاهتمام ومتألق، يحظى بالكثير من الثقة بالنسبة لي، وهو يتمتع بمواصفات مميزة للغاية كما يظهر حضورا في انطلاقاته بالكرة، كما أنه يجيد ضربات الرأس، ويحقق معنا النجاح في كثير من الأحيان”.

وأضاف المدرب الفرنسي الذي يمسك مقاليد تدريب منتخب بلاده منذ العام 2012: “تعرضنا لصدمة في أول 20 أو 25 دقيقة إذ أدت بلجيكا بقوة، بينما ارتكبنا نحن الكثير من الأخطاء الفنية. وعندما تمكنا من إيجاد الحلول الهجومية، أصبحت الأمور أفضل بالنسبة لنا”.